بالبلدي: محافظ القاهرة يعتمد تنسيق القبول بالصف الأول الثانوي العام 2026/2027 بحد أدنى 225 درجة

النبأ 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اعتمد الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، اليوم الأحد، تنسيق القبول بالصف الأول الثانوي العام للعام الدراسي 2026/2027، محددًا الحد الأدنى للقبول بالمدارس الثانوية العامة الرسمية بـ225 درجة، وذلك في إطار الاستعدادات لاستقبال الطلاب الناجحين في الشهادة الإعدادية وتنظيم إجراءات الالتحاق بالمرحلة الثانوية.
 

225 درجة للثانوي العام.. والخدمات أقل بـ40 درجة
 

وأوضح المحافظ أن الحد الأدنى للقبول بفصول الخدمات سيكون أقل من الحد الأدنى للثانوي العام بـ40 درجة، بما يتيح فرصًا إضافية للطلاب وفقًا للطاقة الاستيعابية والضوابط المنظمة.
 

القبول يقتصر على طلاب الشهادة الإعدادية بالقاهرة
 

من جانبها، أكدت الدكتورة همت إسماعيل أبوكيلة، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أن القبول بمدارس التعليم الثانوي العام الرسمية يقتصر على الطلاب الحاصلين على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي من إحدى مدارس محافظة القاهرة، مشددة على عدم قبول أي طلبات التحاق لطلاب حصلوا على الشهادة الإعدادية من خارج المحافظة.
 

ضوابط التحويل من المحافظات الأخرى
 

وأضافت مدير المديرية أن تحويل طلاب الصف الأول الثانوي من المحافظات الأخرى إلى مدارس القاهرة لن يتم إلا بعد الانتهاء من تنسيقهم بمحافظاتهم الأصلية، وذلك وفقًا للقرارات الوزارية والقواعد المنظمة لعمليات التنسيق والتحويل، بما يضمن تحقيق الانضباط والالتزام بالضوابط المعتمدة.
واختتمت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة بيانها بتوجيه أطيب الأمنيات بالتوفيق والنجاح لجميع الطلاب، مع التأكيد على الالتزام بكافة قواعد وإجراءات التنسيق المقررة.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" النبأ "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي حظك اليوم توقعات الابراج 2026 اضف موقعك
متجر ملابس رياضية
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??