أحبطت الأجهزة التموينية بمحافظة الأقصر، اليوم السبت، محاولة ضخمة لإعادة تدوير وتوزيع 600 كيلوجرام من الجبن بمختلف الأطعمة منتهية الصلاحية وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي، وذلك داخل أحد المخازن غير المرخصة بنطاق بندر الأقصر، قبل طرحها للمواطنين في الأسواق.
تفاصيل الحملة
تأتي هذه الضبطية في إطار الحملات الرقابية المكثفة التي تشنها مديرية التموين والتجارة الداخلية في محافظة الأقصر، بهدف ضبط الأسواق وتوجيه ضربات استباقية لمافيا الغش التجاري وممتلكي السلع الفاسدة.
حيث أسفرت الحملات التفتيشية عن ضبط صاحب مخزن للسلع الغذائية بناحية منشاه العمارى التابعة لبندر الاقصر لحيازته سلع غذائية منتهية الصلاحية، حيث تم العثور علي عدد 1400 علبة جبنة بأحجام وأطعمة مختلفة بأجمالى وزن 600 كجم.
كما أسفرت الحملة أيضًا عن ضبط عدد 1 أنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وكذلك ضبط عدد 2 أنتاج خبز ناقص الوزن، بالإضافة إلى ضبط عدد 1 عدم وجود ميزان حساس بالمخبز وقت التفتيش، حيث تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين لذلك.
من جانبه أكد المهندس عبد الرازق الصافي وكيل الوزارة في محافظة الأقصر، علي استمرار الحملات الرقابية المكثفة بمختلف مراكز ومدن المحافظة لضبط المخالفات التموينية والتصدي لمحاولات التلاعب بالسلع المدعمة أو تداول المنتجات غير الصالحة للاستهلاك.
وشدد وكيل تموين الأقصر، على المفتشين بمديرية تموين الأقصر والإدارات التموينية التابعة لها بضبط الأسواق وذلك عبر التواجد الميداني المكثف في الشارع الاقصري ومتابعة أسعار السلع الغذائية والغير غذائية واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.
وأشار مدير مديرية تموين الأقصر، إلى أنه يأتي ذلك في إطار توجيهات الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، وتحت إشراف المهندس عبدالمطلب عماره محافظ الأقصر، بضرورة تكثيف الجهود المبذولة لفرض الرقابة على الأسواق داخل محافظة الأقصر.



إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"
المصدر :" النبأ "


















0 تعليق