أخطرت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، بوقف البناء في 15 منزلا فلسطينيا في بلدة الولجة شمال غرب مدينة بيت لحم جنوبي الضفة الغربية المحتلة، بدعوى البناء دون ترخيص.
وقال رئيس مجلس قروي الولجة خضر الأعرج، للأناضول، إن قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت القرية وتمركزت في منطقة "خلة السمك" شمالا، وسلمت إخطارات بوقف البناء لـ15 منزلا، بذريعة عدم الحصول على ترخيص.
وفي سياق متصل، هدمت القوات الإسرائيلية غرفتين زراعيتين وجدارا إسمنتيا في منطقة "السرج" بالقرية، تعود ملكيتها لمواطن فلسطيني.
وأوضح الأعرج، أن الغرفتين عبارة عن "كرفانين" (بيتين متنقلين) كانا يُستخدمان لأغراض زراعية.
وعادة ما تهدم إسرائيل منازل ومنشآت فلسطينية أو تخطر بوقف بنائها بحجة عدم الحصول على ترخيص، خاصة في المناطق المصنفة "ج" وفق اتفاق "أوسلو 2" الموقع بين منظمة التحرير الفلسطينية وإسرائيل عام 1995.
وبموجب الاتفاق، قُسمت الضفة الغربية إلى 3 مناطق هي "أ" و"ب" و"ج"، تخضع الأولى للسيطرة الفلسطينية الكاملة، والثانية لسيطرة مدنية فلسطينية وأمنية إسرائيلية.
أما المنطقة "ج"، التي تشكل نحو 60% من مساحة الضفة، فتقع تحت السيطرة الإسرائيلية الكاملة، حيث تمنع السلطات الإسرائيلية البناء أو استصلاح الأراضي فيها دون تراخيص، يقول الفلسطينيون إن الحصول عليها "شبه مستحيل".
إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"
المصدر :" جريدة الزمان "


















0 تعليق