بالبلدي: أمريكا تستأنف عمل سفارتها في دولة خليجية بعد إغلاق بسبب حرب إيران

trends 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net (CNN)-- أعلنت الولايات المتحدة، الأربعاء، استئناف العمل في سفارتها بالكويت بعد أكثر من 3 أشهر من إغلاقها بسبب الحرب في إيران.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، "استأنفت السفارة الأمريكية في الكويت عملياتها اعتبارًا من منتصف ليل 24 يونيو/حزيران 2026، بعد تعليقها إثر هجمات إيرانية".

وأضاف المتحدث: "ستستأنف السفارة على الفور خدمات الطوارئ للمواطنين الأمريكيين، على أن تُستأنف الخدمات الأخرى تدريجيًا".

ويزور وزير الخارجية الأمريكي، ماركو روبيو، الكويت ضمن جولة تشمل ثلاث دول خليجية، وقد شاهد رفع العلم الأمريكي على السفارة، الأربعاء.

قد يهمك أيضاً

 

وكانت الولايات المتحدة قد علّقت عملياتها في السفارة مطلع مارس/آذار، مشيرةً حينها إلى أنه "على الرغم من عدم ورود أي تقارير عن إصابات بين أفراد الطاقم الأمريكي، فإن سلامة الأمريكيين في الخارج تبقى على رأس أولويات وزارة الخارجية الأمريكية".

ويُشير الإغلاق الكامل للسفارة إلى مستوى المخاطر العالية التي يواجهها أفراد الطاقم الأمريكي على الأرض. فقد تعرضت السفارة لهجمات متكررة بطائرات مسيرة إيرانية.

وتعمل العديد من المنشآت الدبلوماسية الأمريكية في المنطقة بطاقم الطوارئ فقط، بعد أن أُجبر الموظفون على مغادرة البلاد أو أُذن لهم بذلك خلال الحرب.
 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" trends "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي حظك اليوم توقعات الابراج 2026 اضف موقعك
متجر ملابس رياضية
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??