بالبلدي: وزير الخارجية يشارك في اجتماع مجلس «جامعة الدول» على المستوى الوزاري

جريدة عكاظ 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شارك وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله في العاصمة الأردنية عمّان أمس، في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته العادية المستأنفة الـ165.

وجرى خلال الاجتماع استعراض مسيرة العمل العربي المشترك، وسبل دعم منظومة جامعة الدول العربية وتطوير آليات عملها بما يحقق تطلعات الدول الأعضاء فيها.

كما جرت مناقشة آخر التطورات الإقليمية والدولية، بما فيها الترحيب بالاتفاق بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدين أهمية خفض التصعيد وتهيئة الأجواء لاتفاق شامل يعزز أمن واستقرار المنطقة.

وفي ختام الاجتماع، أعلن وزير الخارجية البحريني رئيس الدورة الحالية لمجلس جامعة الدول العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني رسمياً، اعتماد المجلس قرار تعيين نبيل فهمي أميناً عاماً جديداً لجامعة الدول العربية بتفويض من القادة العرب، اعتباراً من بداية يوليو القادم، متمنياً له نيابة عن الدول الأعضاء بالمجلس التوفيق والنجاح في قيادة الجامعة ومواصلة تطوير العمل العربي المشترك وخدمة القضايا العربية.

حضر الاجتماع سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن الأمير منصور بن خالد بن فرحان، ومندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير عبدالعزيز المطر.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" جريدة عكاظ "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي حظك اليوم توقعات الابراج 2026 اضف موقعك
متجر ملابس رياضية
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??