بالبلدي : جولدمان ساكس يتوقع استمرار البنوك المركزية في شراء الذهب بمعدل 50 طن شهريًا خلال 2026

بنكي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

10:12 ص - الإثنين 22 يونيو 2026

0

أشار بنك جولدمان ساكس في تقرير له إلى أن البنوك المركزية العالمية اشترت نحو 59 طنًا من الذهب خلال شهر أبريل من عام 2026، في إشارة إلى استمرار الطلب القوي من القطاع الرسمي على المعدن النفيس، مع تقديرات بأن الصين وحدها استحوذت على حوالي 24 طنًا من إجمالي المشتريات.

وأوضح البنك أن وتيرة الشراء الشهرية بدأت تتباطأ مقارنة بالذروات السابقة، لكنها لا تزال تدور حول متوسط 50 طنًا شهريًا خلال الفترة الأخيرة، ما يعكس استمرار الاتجاه الصعودي في الطلب من البنوك المركزية.

ولفت التقرير إلى أن هذا السلوك لم يعد ظرفيًا، بل يمثل اتجاهًا هيكليًا طويل الأمد في تنويع الاحتياطيات، بعيدًا عن الأصول المقومة بالدولار، خاصة في ظل التوترات الجيوسياسية وعدم اليقين المالي العالمي.

ويتوقع جولدمان ساكس، أن تواصل البنوك المركزية شراء الذهب بمعدل يقارب 50 طنًا شهريًا خلال عام 2026، قبل أن يتراجع تدريجيًا إلى نحو 40 طنًا شهريًا في 2027، مع بقاء الطلب داعمًا للأسعار على المدى المتوسط.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بنكي "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي حظك اليوم توقعات الابراج 2026 اضف موقعك
متجر ملابس رياضية
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??