بالبلدي : غادة توفيق تشهد احتفالية مرور 10 سنوات على إنشاء وتشغيل مستشفيات شفاء الأورمان بالأقصر 

بنكي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

04:43 م - السبت 20 يونيو 2026

0

غادة توفيق وكيل محافظ البنك المركزي للمسؤولية المجتمعية

شهدت الدكتورة غادة توفيق وكيل محافظ البنك المركزي المصري للمسؤولية المجتمعية احتفالية مرور 10 سنوات على إنشاء وتشغيل مستشفيات شفاء الأورمان بالأقصر بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان والدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية والبيئة، والدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، والمهندس عمرو لاشين محافظ أسوان، و محمد الأتربي الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي المصري، والدكتور خالد النوري رئيس مجلس أمناء مستشفى شفاء الأورمان.

 

ويعد الاحتفال بمستشفيات شفاء الأورمان بالأقصر؛ أحد أهم المجهودات المضنية للمجتمع المدني في العشر سنوات الأخيرة، وطريق يُدرس من استخدام العلم والطب والعمل الخيري؛ عشر سنوات من الثقة التي منحها المجتمع لهذه المؤسسة، وعشر سنوات من العمل المؤسسي الذي استطاع أن يحول فكرة نبيلة إلى نموذج متكامل للرعاية الصحية المتخصصة، يقدم خدماته وفق أعلى المعايير، ويعيد الأمل لآلاف المرضى وأسرهم.

 

كما يؤكد هذا النجاح لعقدْ كامل لشفاء الأورمان أن القطاع الصحي كان وسيظل واحدًا من أعظم ميادين العمل الأهلي في مصر؛ وليؤكد العمل الأهلي الصحي في مصر أنه كان وسيظل سندًا للدولة المصرية، والتي تقدم جهوداً مضنية وعمل دؤوب تحت قيادة وزارة الصحة والسكان.

 

وأعرب الدكتور خالد النوري، رئيس مجلس أمناء مؤسسة شفاء الأورمان، عن بالغ فخره واعتزازه بمرور 10 سنوات على إنشاء وتشغيل المستشفى، مؤكداً أن هذا الإنجاز ما كان ليتجسد على أرض الواقع لولا الرؤية الواضحة والدعم اللامحدود من القيادة السياسية، والتعاون المثمر مع شركاء النجاح من الوزارات والجهات المعنية، والمساندة المخلصة من أبناء الشعب المصري.

 

وفي كلمته الافتتاحية خلال المؤتمر الموسع للاحتفال بـ "اليوبيل البرونزي" للمستشفى، قال الدكتور خالد النوري: "إن رحلتنا على مدار عقد كامل لم تكن مجرد بناء جدران وتوفير أجهزة، بل كانت رحلة لبناء الأمل وزرع الابتسامة في قلوب آلاف المرضى وأسرهم في صعيد مصر. بدأنا بهدف تخفيف مشقة السفر عن أهلنا، واليوم نقف أمام صرح طبي عالمي يقدم خدمة علاجية متكاملة بالمجان وفق أعلى المعايير الدولية، حيث نجحت المستشفي في تحقيق قفزة نوعية بتقديم رعاية طبية متكاملة لأكثر من مليون و١٠٠ألف مريض, مع إجراء عدد ٣٩ألف و٩٠٠ عملية، كما شملت عدد جلسات الاشعاعي ١٣٧ الف جلسة."

 

واختتم الدكتور خالد النوري كلمته بتقديم الشكر والتقدير للسادة الوزراء لحرصهم على الحضور والمشاركة، مؤكداً أن هذا التواجد يمثل دافعاً كبيراً لجميع العاملين في "شفاء الأورمان" من أطقم طبية وإدارية لمواصلة العمل الدؤوب، والوفاء بعهد المؤسسة في تقديم أفضل رعاية صحية ممكنة لكل مريض يطرق أبوابها.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بنكي "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي حظك اليوم توقعات الابراج 2026 اضف موقعك
متجر ملابس رياضية
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??