أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ضمن القرار الوزاري رقم 116 لسنة 2026 الصادر في 10 يونيو، تفاصيل رسوم إعادة القيد للعام الدراسي 2026/2027، وذلك لطلاب التعليم الثانوي العام والفني بجميع أنواعه، إضافة إلى التعليم الأساسي.
رسوم إعادة القيد لطلاب الثانوي العام والفني 2026-2027
وأكدت الوزارة أن جميع الرسوم يتم تحصيلها وفقًا للضوابط المعتمدة فقط، مع تخصيصها لصالح صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية عبر منافذ التحصيل الإلكتروني ومكاتب البريد على مستوى الجمهورية.
رسوم إعادة القيد 2026-2027
حددت وزارة التربية والتعليم رسوم إعادة القيد للطلاب على النحو التالي:
- رسم إعادة قيد الطالب المفصول: 25 جنيهًا.
- رسم إعادة قيد طلاب الثانوية العامة والفنية بعد استنفاذ مرات الرسوب: 35 جنيهًا.
- غرامة إنذار الانقطاع عن الدراسة (10 أيام متصلة أو منفصلة): 10 جنيهات لطلاب التعليم الأساسي.
آلية سداد الرسوم
أوضحت وزارة التربية والتعليم أن سداد الرسوم يتم من خلال:
- منافذ التحصيل الإلكتروني المعتمدة.
- مكاتب البريد بجميع محافظات الجمهورية.
- باستخدام الرقم القومي للطالب أو البيانات الرسمية المعتمدة.
كما شددت الوزارة على أن جميع المبالغ المحصلة يتم توريدها مباشرة إلى صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية وفقًا للضوابط المالية المنظمة.
يأتي القرار في إطار تنظيم الخدمات الإدارية داخل المدارس، وضبط آليات إعادة القيد واستخراج المستندات الرسمية، بما يضمن توحيد الرسوم على مستوى الجمهورية وتحقيق الشفافية في التعاملات المالية داخل المنظومة التعليمية.
إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"
المصدر :" كشكول "










0 تعليق